سياسة

مجلس النواب يدين هجمات فرنسا ولبنان وروسيا ومصر

أدان مجلس النواب اليوم الإثنين، الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضي، والتي راح ضحيتها أكثر من 130 قتيل ومئات الجرحى، كما استنكر العمليات المسلحة التي استهدفت روسيا ومصر ولبنان.

واعتبر المجلس، في بلاغ تلاه رشيد الطالبي العلمي خلال جلسة عمومية لمناقشة الجزء الثاني من مشروع قانون المالية برسم سنة 2016، أن “هذه الأفعال الإرهابية الدنيئة تنأى عن ديننا الإسلامي الحنيف بتعاليمه السمحة وقيمه ومثله السامية، وتتنافى مع كل القيم الإنسانية والمبادئ والمثل الحضارية والدينية والأخلاقية”.

وأضاف البلاغ ذاته أن المجلس يتقدم بعبارات العزاء والمواساة، إلى “جميع أسر الضحايا الأبرياء الذين أودت بهم هذه العمليات الإرهابية الوحشية، سواء فوق سماء مصر أو فوق التراب الفرنسي أو في قلب لبنان الشقيق”.

وأعرب مجلس النواب، عن “تضامنه المطلق مع كل من الشعب الفرنسي، والشعب الروسي والشعب المصري والشعب اللبناني في هذه المحن العصيبة”، مؤكدا “انخراطه في كافة المبادرات الدولية التي تستهدف محاربة آفة الإرهاب ومواجهة تبعاته وانعكاساته والسعي اليقظ الدؤوب نحو المزيد من تجفيف ينابيعه ومصادره وأسبابه”.

كما دعا المجلس جميع المؤسسات البرلمانية الدولية إلى المزيد من اليقظة ومضاعفة الجهود والمبادرات الرامية إلى “مجابهة هذه الأفعال الإرهابية الخطيرة”، ووضع كافة الآليات والبرامج والاستراتيجيات التي من شأنها تجفيف منابع الإرهاب، حسب البلاغ.