العمق الرياضي

البيضاء تستقبل أول سباق بأفريقيا لصعود برجي “توين سانتر”

يستعد المغرب لاستقبال سابقة في تاريخ الرياضة وذلك خلال استضافته للنسخة الأولى لمسابقة آب أند دون توينالتي تشكل سباقا فريدا يهم صعود برجي الدار البيضاء، إحدى أكبر المعالم بالمغرب العربي، حيث سيتسلق المتنافسون 677  درج ببرجي الدار البيضاء وذلك  من 19 إلى 20 دجنبر المقبل..

وقال بيان توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، أن سباق آب أند دون توينيضع تحديا رياضيا فريدا يُستعمل فيه الكرونومتر بقلب منشأة معمارية تشكل بدورها أيضا تحديا جسديا ونفسيا حقيقيا بالنسبة للمشاركين. ستضم السلالم المستعملة في هذا السباق 677 سلمة مقّسمة على 32 طابقا، أي ما يعادل أزيد من 130 متر من التسلق. 

وفي هذا الصدد، صرح سيريل سيسمونديني منظّم مسابقة آب أند دون توينومؤسس مسابقة أولترا تريل أطلس توبقال سنة 2009 والتي أصبحت ثاني حدث من نوعه بالمغرب، ”يشكل المغرب أرضا للمتسابقين المرموقين الذين كتبوا أفضل صفحات تاريخ مسابقة الجري. وبفضل سباق آب أند دون تويننود منح موعد للرياضيين بالمغرب والعالم لحضور حدث كتحدي رياضي وحدث يجمع المشاركين في جو مسلّ في نفس الوقت، وذلك بقلب الدار البيضاء وبرجيها اللذان يجسدان مغربا عصريا ومستقبلا زاهرا.”