أخبار الساعة

“البام” يحل المكاتب الجهوية ويحصر الانخراطات في منتصف دجنبر

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة أمس الأحد، حل جميع الأمانات (مكاتب) والمجالس الجهوية القائمة حاليا، وإعادة تشكيل المجالس بشكل يتلاءم مع التقطيع الجهوي الإداري الجديد، مع تفويض الحق للمكتب السياسي صلاحية تعيين منسقين جهويين، من أجل تدبير المرحلة الفاصلة بين اتخاذ القرار ونهاية الانتخابات التشريعية المقبلة.

وأضاف الحزب في بيان صادر عن المجلس الوطني المنعقد يومي السبت والأحد المنصرم، اطلعت “العمق المغربي” على نسخة منه، أنه قرر حصر طلبات الانخراط بتاريخ 15 دجنبر 2015، من اعتماد انتداب المشاركين في المؤتمر الوطني الذي ينتظر أن يتم تنظيمه يناير المقبل.

وسجل المجلس الوطني لحزب الجرار، تنامي ما اعتبره “احتقانا اجتماعيا غير مسبوق”، مع الدخول في السنة الأخيرة من السنة التشريعية الحالية، الذي يرجع حسب البيان المذكور، إلى “فشل الحكومة في تقديم أجوبة عملية وملموسة للعديد من القضايا الاجتماعية والسياسية ذات الأولوية”.

من جهة أخرى، أدان البيان الاعتداءات التي استهدفت كل من بيروت وباريس، واصفا إياها بـ “العمليات الإرهابية الجبانة”، مؤكدا أن المجتمع الدولي “مطالب بالتعامل الجدي من أجل القضاء على العوامل المؤدية إلى الغلو والتطرف ونزعات الكراهية”.

ودعا إلى “ضرورة الرفع من درجات الحرص من أجل حماية الجالية المغربية من السقوط في فخ التطرف”، مستحضرا في الوقت ذاته ما يعانوه من مشاكل مرتبطة بمعيقات الاندماج، حسب وصف البيان نفسه.