أخبار الساعة

أمن فاس يوقف مبحوث عنه ويحجز أكثر من 3000 لتر من الخمور

تمكنت مصالح ولاية أمن فاس، مساء اليوم الأحد، من توقيف شخص، من ذوي السوابق القضائية، والذي ضبطت بحوزته كميات مهمة من المشروبات الكحولية والمواد المخدرة المعدة للترويج، وذلك في إطار مجهوداتها الرامية إلى التصدي لجميع أشكال الجريمة.

وذكر بلاغ لولاية أمن فاس، أنه جرى توقيف المشتبه فيه (من مواليد 1985)، المبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل أفعال إجرامية تتعلق بالسرقة وترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة، بدوار الحشاشفة التابع للجماعة القروية عين الشقف (15 كيلومتر في اتجاه مدينة إيموزار كندر).

وأبرز المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المعني بالأمر مكنت من حجز ثلاثين برميلا سعة 100 لتر مخصصة لتخمير المكونات المستعملة في تصنيع مسكر ماء الحياة، بالإضافة إلى ستة براميل سعة 25 لتر وأربعة أخرى من سعة 5 لتر تحتوي على مسكر “الماحيا” المعد للترويج.

وحسب البلاغ، فقد تم أيضا حجز 20 غرام من مخدر الكوكايين وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية وسيارة من نوع مرسيديس تحمل صفائح ترقيم مزورة. وتأتي هذه العملية النوعية في إطار الحملات الأمنية المركزة التي تباشرها مصالح الأمن بمدينة فاس، والتي مكنت منذ 20 أكتوبر المنصرم من توقيف 1093 من الأشخاص المبحوث عنهم من قبل السلطات القضائية من أجل مختلف الجنايات والجنح.