سياسة

العماري: “البام” سيحتل المراتب الأولى في الانتخابات المقبلة

قال إلياس العماري نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن حزبه سيحتل المراتب الأولى في الانتخابات المقبلة، معتبرا أن مليون و200 ألف مغربي يساندون حزبه وسيصوتون له في تشريعيات 2016.

وأضاف العماري الذي كان يتحدث اليوم أمام أعضاء المجلس الوطني لحزب الجرار، أن العدد الذي صوت لحزبه في الانتخابات السابقة (مليون و200 ألف حسب المتحدث)، سيصوتون له في الانتخابات المقبلة، “ولو غادره هو وكل أعضاء المجلس الوطني”، يقول العماري.

وأقسم الرجل النافذ بلغة غاضبة أن حزبه لن يسقط، وقال: “واهم اليوم من خصوم الحزب البعيدين أو القريبين، من يظن أن هذا الحزب سيسقط أو يندثر، ومن يظن أن هذا الحزب ديال فلان أو فلانة، فهو حزب الشعب المغربي، وإلياس يمشي يموت ويمشيو معاه هادو كلهم، فإن الحزب سيستمر”، واسترسل “نحن أعضاء المجلس الوطني لو نغادر الحزب كلنا، والله سيعيش الحزب قويا، وسيحتل في الانتخابات المقبلة المراتب الأولى”.

ورد العماري في كلمته على من يتهمون الأصالة والمعاصرة بالسعي إلى التحكم، واعتبر أنه “حزب سيساهم في بناء الدولة الديمقراطية، وستسجل له في التاريخ القادم بأنه كان عنصرا أساسيا وحاسما في دمقرطة الدولة والمجتمع”، حسب تعبير المتحدث.

من جهة أخرى، اعتبر العماري أن حزبه هو من اختار موقعه في سنة 2011، وأنه اختار عدم الدخول في تحالفات الحكومة قبل قرار إجراء الانتخابات السابقة لأوانها، معتبرا أن حزبه لم يكن مهتما بالتواجد ضمن الحكومة التي كان من المفترض انتخابها سنة 2012.