أخبار الساعة

برقية تهنئة من الملك محمد السادس الى الرئيس الفلسطيني بمناسبة العيد الوطني لبلاده

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك في هذه البرقية عن أحر تهانيه وأصدق متمنياته للرئيس محمود عباس شخصيا بدوام الصحة والسعادة، وللشعب الفلسطيني  بتحقيق ما يتطلع إليه من حرية وأمن، وتقدم وازدهار بقيادته الحكيمة.

ومما جاء في هذه البرقية “وأود بهذه المناسبة، أن اعرب لفخامتكم عن مشاطرتي والشعب المغربي مشاعر اعتزاز شعبكم الشقيق بهذه الذكرى الغالية، مستحضرين بكل تقدير وإجلال، التضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني الصامد، في سبيل استرجاع حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وجدد الملك، في هذه البرقية، التأكيد للرئيس الفلسطيني عن تضامن المملكة المغربية المطلق مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ووقوفها الدائم إلى جانبه، ومساندة جلالته لكل المبادرات العربية والدولية الهادفة إلى تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والأمن والاستقرار، وإحلال السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط.

كما أعرب الملك لفخامة الرئيس الفلسطيني عن ارتياح جلالته الكبير لما يربط البلدين والشعبين من وشائج الأخوة المتينة، والتقدير المتبادل، والتضامن الفاعل، مؤكدا حرصه القوي على مواصلة العمل المشترك من أجل توطيدها في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة.