اعتقال مهرب للأسلحة بألمانيا يعتقد أن له صلة باعتداءات باريس
https://al3omk.com/145070.html

اعتقال مهرب للأسلحة بألمانيا يعتقد أن له صلة باعتداءات باريس

أفادت مصادر إعلامية ألمانية أن الشرطة ألقت القبض اليوم السبت على مهرب للأسلحة في ولاية بافاريا (جنوب) يعتقد أن له صلة بالاعتداءات الإرهابية التي استهدفت باريس مساء أمس. وذكرت صحيفة (فرانكفوتر أليغماينة تسايتونغ) على موقعها الإلكتروني، نقلا عن الشرطة المحلية ، أن عناصر الأمن اعتقلت رجلا من مونتنيغرو (الجبل الأسود) وبحوزته أسلحة وذخيرة ومتفجرات كان يضعها في صندوق سيارته من نوع (فولكفاغن).

وأوضحت أن السلطات الأمنية البافارية، وضعت الرجل (51 سنة) الذي أوقفته بالطريق السيار الرابط بين سالزبورغ إلى ميونيخ، رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار مثوله أمام المحكمة.

وقالت الشرطة “نقوم الآن بالتحقق من مدى ارتباطه بالهجمات التي استهدفت العاصمة الفرنسية أمس “مشيرة إلى أن وزارة الداخلية لولاية بافاريا قامت بالاتصال بالسلطات الأمنية الفرنسية مباشرة بعد إلقاء القبض على المشتبه في علاقته باعتداءات أمس وضبط أسلحة بحوزته، وذلك لتبادل المعلومات.

وكانت السلطات الألمانية قد أعربت عن استعدادها لمساعدة السلطات الأمنية الفرنسية في عمليات التحقيق في الهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة باريس.

وأشارت الصحيفة إلى أن مونتينيغرو الواقعة جنوب أوروبا، كانت لفترة طويلة “أرضا لتجنيد عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من دول البلقان “. يذكر أن باريس كانت أمس مسرحا لعمليات إرهابية استهدفت عدة أماكن بالعاصمة أسفرت عن مقتل 128 شخصا ونحو 300 جريح وفق آخر حصيلة.