سياسة

العنصر: على الجميع إيجاد حل فوري لضمان حقوق الفلسطينيين

دعا محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، جميع الهيئات الدولية إلى العمل الجاد من أجل إيجاد حل فوري ودائم يضمن الحقوق للفلسطينيين، وعلى رأسها الحق في الحياة داخل دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف، مضيفا أنه لابد من التنويه بالمجهودات الجبارة والمبادرات الدؤوبة التي يقوم بها الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس في دعم القضية العادلة والحق المشروع للشعب الفلسطيني.

وأضاف العنصر الذي كان يتحدث اليوم السبت بالرباط، بالمجلس الوطني لحزبه، أن هذا الأخير يجدد  تضامنه اللامشروط مع الشعب الفلسطيني المقاوم وكل مكوناته الوطنية الحية، معلنا إدانته لكل الاعتداءات الشنيعة و”الانتهاكات السافرة التي تدنس حرمة المقدسات في مدينة القدس الشريف وعلى رأسها المسجد الأقصى”. حسب تعبيره.

وأشار العنصر إلى أن القضية الفلسطينية تدخل في صميم انشغالات الحركة الشعبية، “حيث نتابع بألم شديد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من عدوان غاشم على يد الآلة العسكرية الصهيونية التي تعمل يوميا على حصد الأرواح البريئة، ذنبها الوحيد أنها تدافع باستماتة عن حقها المشروع في العيش الآمن داخل دولة مستقلة تنبض بالحياة، ضاربة عرض الحائط كل المواثيق الدولية التي تضمن العيش الكريم والحق في الحياة لدى الشعوب.”حسب قوله.