أخبار الساعة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للأيام الثقافية المغربية ببرشلونة

انطلقت مساء أمس الجمعة، فعاليات الدورة الثالثة للأيام الثقافية المغربية بمدينة كابا ( ضواحي برشلونة ) التي تنظمها “جمعية اتحاد إخوة العالم” بالتعاون مع “جمعية أبي رقراق”.

وحضر حفل الافتتاح عمدة مدينة كابا راكيل سانشيث، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط وسلا والقنيطرة عبد الرحيم الزمزامي ، ونائب عمدة سلا جواد المصطفى.

كما تميز الافتتاح بحضور نور الدين اشماعو رئيس جمعية أبي رقراق، والصديق امعنينو مدير القناة الأولى للتلفزيون سابقا، والكاتب العام الأسبق لوزارة الإعلام (الاتصال حاليا)، والباحث المسرحي عبد المجيد فنيش.

وقد تبادل رئيس جمعية اتحاد إخوة العالم نورالدين التزوي وعمدة المدينة كلمات ترحيب بهذه المناسبة  أكدا فيها على جودة العلاقات التاريخية بين المغرب و إسبانيا، وأهمية التعاون الثنائي في جميع المجالات.

كما شددا على أهمية الحوار الثقافي بين البلدين مشيرين إلى ضرورة تكثيف تبادل الزيارات وتعزيز أواصر الصداقة بين مختلف شرائح المجتمع في البلدين.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى الذي سيختتم بعد غد الأحد، ندوة حول دور الاعلام في الدفاع عن القضايا الوطنية ، وكذا دور الفن في التعريف بالقضية الوطنية، ينشطها الصديق امعنينو وعبد المجيد فنيش، بالإضافة إلى معرض للصناعة التقليدية، تحتضنه إحدى الساحات الكبرى بالمدينة، ومسرحية تقدمها فرقة “مسرح الفنون” برآسة الفنان أنور الجندي، وسهرة موسيقية.

حضر مراسيم الافتتاح كذلك القنصل العام للمغرب ببرشلونة ياسر فارس وعدد من الشخصيات المنتمية لعالمي السياسية والمجتمع المدني في محافظة برشلونة