أخبار الساعة

افتتاح مهرجان المغرب بدكار للتعريف بالمنتوجات الوطنية

انطلقت مساء أمس الخميس بالعاصمة السنغالية، فعاليات الدورة الأولى لـهرجان المغرب بدكار، والذي يعد مناسبة للقاء بين المهنيين والمستهلكين، للتعريف بالمنتوجات المغربية في قطاعي النسيج والصناعات الغذائية.

ويروم حفل افتتاح هذه التظاهرة، التي ينظمها المركز المغربي لإنعاش الصادرات “المغرب -تصدير”، بتعاون مع مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية “بنك أوف أفريكا سنغال”، وسفارة المغرب بالسنغال، إلى غاية 26 نونبر الجاري، تعريف المستهلك السنغالي بتنوع وغنى المنتوجات المغربية.

ويوفر المهرجان لزواره، على مدى أسبوعين، فرصة للاكتشاف والتعرف على نحو 230 سلعة ومنتجا من منتوجات الصناعة الغذائية والصناعة التقليدية المغربية، والتي يتم عرضها بأحد أرقى المراكز التجارية بالعاصمة السنغالية.

ويعد مهرجان المغرب بدكار، وهو أول تظاهرة من نوعها تنظمها المملكة بدولة إفريقيا، مناسبة مواتية للترويج بالطبخ المغربي من خلال قائمة تشمل أصنافا متنوعة من المأكولات المغربية.

وتميز حفل إطلاق المهرجان، بتقديم عروض فنية لعدد من الفرق الموسيقية التراثية من المغرب والسنغال، وذلك بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بدكار، وممثلين عن هيئات النهوض والترويج بالتجارة في إفريقيا، وشخصيات من عالم الاقتصاد والأعمال والإعلام بالسنغال.