https://al3omk.com/145227.html

سلطات مراكش تمنع وقفة صامتة للأطباء الداخليين والمقيمين

منعت سلطات مراكش تنظيم وقفة صامتة، كان الأطباء الداخليون والمقيمون يعتزمون تنظيمها غدا السبت، احتجاجا على غياب تجهيزات المستشفيات بالمعدات والوسائل الطبية، والتعويض عن الحراسة والالزامية، وإصلاح منظمومة تقييم المعارف واقرار التأمين الصحي للأطباق..

وحسب قرار المنع توصل “العمق المغربي” بنسخة منه، برر قائد رئيس ملحقة جامع الفنا أن الوقفة غير مرخص لها، و”ستساهم في الإخلال بالنظام العام”، محملة المسؤولية للجنة من الناحية القانونية.

وكان الأطباء يعتزمون حسب  بيان للجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين توصل “العمق المغربي” بنسخة منه، القيام بوقفة سلمية صامتة ورسم لوحات ذات طابع فني في ساحة جامع الفنا بمراكش غدا السبت، وذلك لأجل إيصال صوتهم ومطالبهم للرأي العام، بشكل وصفوه بـ “الحضاري والسلمي في إطار الدستور والقانون”، إلا أنهم فوجئوا بقرار المنع حسب البيان ذاته.

وأضاف البيان أن الأطباء سيواصلون “مسيراتهم النضالية”، من خلال المضي قدما في أشكال تصعيدية، “مادامت وزارة الصحة مستمرة في تماطلها ونهجها سياسة الهروب إلى الأمام” حسب قولهم.

يذكر أن الأطباء الداخليون والمقيمون كانوا قد خاضوا منذ أشهر وقفات أمام وزارة الصحة ومسيرات أمام البرلمان، كما أعلنوا إضرابا مفتوحا منذ الفاتح من أكتوبر الماضي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك