تقرير: المغرب تلقى 7 ملايين دولار كدعم عسكري من أمريكا

تقرير: المغرب تلقى 7 ملايين دولار كدعم عسكري من أمريكا

13 نوفمبر 2015 - 09:45

كشف تقرير حديث للخارجية الأمريكية حول المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لحلفائها عبر العالم، أن المغرب من بين الدول التي تلقت مساعدات عسكرية، خلال الفترة الممتدة ما بين 2013 و 2015.

وجاء في التقرير أن المغرب تلقى 7 ملايين دولار محتلا بذلك المرتبة الثالثة إفريقيا، بعد مصر التي حصلت على 1.3 مليار دولار وتونس التي حصلت على 20 مليون دولار، فيما تقدم على كل من نيجيريا التي حصلت على 1 مليون دولار وجنوب إفريقيا التي حصلت على 700 ألف دولار.

وعلى صعيد  الشرق الأوسط فقد حصلت اسرائيل على ما مجموعه 3.1 مليار دولار، فيما حصلت كل من الأردن والعراق على 300 مليون دولار، ثم لبنان التي حصلت على 75 مليون دولار .

وحسب التقرير ذاته، فإن التوزيع المالي العسكري يختلف حسب التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وكذا المناخ في جميع أنحاء العالم، ليظهر أنه خلال الثلاث سنوات الماضية  (من 2013 إلى 2015 ) كان التمويل العسكري ثابتا في 5.7 و5.9 مليار دولار وزعت على التوالي في سنتي 2013 و 2014، و5.6 مليار دولار وزعت في سنة 2015.

ويظهر من خلال نفس التقرير، أن الدول الخمس والمتمثلة في إسرائيل ومصر والعراق والأردن وباكستان، من بين الدول التي تلقت نفس الدعم خلال السنوات الماضية بحوالي 89 في المائة من هذا التمويل، فيما تلقت باقي الدول والتي يصل عددها 69 بلدا ما مجموعة 11 في المائة من الدعم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

توقيف مشتبه به في قضية اختفاء الطفل الحسين بضواحي تارودانت

جامعة مولاي اسماعيل

رسميا.. كلية الحقوق بمكناس تعتمد نمط “التعليم عن بعد” لمسالك الإجازة

اتفاقية بين جامعة محمد السادس وعمالة الرحامنة

اتفاقية شراكة بين جامعة محمد السادس وعمالة الرحامنة لدعم مبادرات التنمية بالمنطقة

تابعنا على