مجتمع

المخدرات الفرنسية تغزو العلب الليلية بالدار البيضاء

 مخدرات أقوى تأثيرا من القرقوبي تغزو العلب الليلية بمدينة الدار البيضاء، خبر جاء على الصفحة الأولى من جريدة  “المساء” ليوم غد الجمعة، حيث أوردت الجريدة أن مصالح الأمن بالبيضاء، توصلت بمذكرة بحث وطنية، في حق أفراد عصابة إجرامية ينشطون بالعلب الليلية الممتدة بشارع لاكورنيش بعين الذياب، ويعملون على ترويج مخدرات جديدة، تبين أنها غير موجودة بالمغرب ويتم إدخالها من الديار الفرنسية.

وحسب البحث الأولي، الذي تباشره عناصر الضابطة القضائية، حسب “المساء”، فإن أفراد العصابة يروجون مخدرات تدخل لأول مرة للمغرب وشكلها عبارة عن طوابع بريدية، معروفة بين متعاطيها باسم “التنبر”، حسب الجريدة؟

“المساء” أشارت إلى أن أفراد العصابة الأربع لم يتجاوزوا عقدهم الثالث، ويعمدون إلى ترويج المخدرات الجديدة في أوساط القاصرين والقاصرات، كما يركزون أنشطتهم في العلب الليلية المصنفة والمعروفة بعين الذياب.

وأضافت الجريدة، أن عناصر الأمن بالبيضاء اعتقلت خمسة متعاطين للمخدرات الجديدة، وقد جاء اعتقالهم بعد أن أحدثوا فوضى بالشريط الساحلي عين الذياب، وقد صرح أحد المعتقلين المتهمين بتعاطيه للمخدر الجديد، على أنه اشترى “التنبر” بـ 150 درهما، من أحد الأشخاص الذي يتكلم الدارجة بصعوبة، مشيرا إلى أنه من الديار الفرنسية.