أخبار الساعة

صحيفة: زيادة كبيرة في معاداة المسلمين في بريطانيا

خلصت دراسة بريطانية إلى أن المسلمين البريطانيين يؤكدون أنهم شهدوا تمييزا ضدهم، وأنهم يتهمون الساسة ووسائل الإعلام بتزكية أجواء الكراهية ضد المسلمين في البلاد. 
وذكرت صحيفة “الغارديان” اليوم الخميس في تقرير لها بعنوان “المسلمون في بريطانيا يقولون إن هناك زيادة كبيرة في معاداة المسلمين”، أن ستة من بين كل عشرة مسلمين استطلعت لجنة حقوق الإنسان الإسلامية آراءهم قالوا إنهم شاهدوا فعلا معاديا للمسلمين، وذلك ارتفاعا من أربعة بين كل عشرة مسلمين في دراسة سابقة جرت قبل خمس سنوات. 
وأوضحت الصحيفة أن الدراسة المسحية الجديدة شملت 1780 شخصا، وسُئل المشاركون فيها أسئلة مماثلة للأسئلة التي تم توجيهها في الاستطلاع الذي أجرى عام 2010.
وبينت ـ وفقا لوكالة قنا ـ أن الدراسة الجديدة ترسم صورة من العزلة والتهميش لدى المسلمين في بريطانيا، الذين ترى الحكومة والساسة أنهم يلعبون دورا مهما في تقديم معلومات استخباراتية تساعد في محاربة “الإرهاب”. 
ولفتت إلى أن أكثر من ثلثي المسلمين في بريطانيا، قالوا أيضا في الدراسة الجديدة إنهم سمعوا تعليقات معادية للمسلمين على لسان الساسة، بينما رأى نصفهم أن الساسة يبدون تأييدا لإجراءات معادية للمسلمين.