خارج الحدود

أردوغان يضع مجسم “رابعة” على مكتبه أثناء اتصاله بأوباما

نشرت وسائل إعلام تركية، صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان جالساً في مكتبه يجري مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وإلى جانبه مجسم شعار “رابعة” الشهير، مكتوباً بأسفله “وطن واحد ـ أمة واحدة ـ علم واحد ـ دولة واحدة”.

ونشر كبير مستشاري الرئيس التركي “مصطفى فارانك” الصورة على حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي لاقت تفاعلا كبيرا من طرف وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب “مصطفى فارانك” على حسابه في تويتر “بالأمس اتصل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بالرئيس الأميركي وبحثا مواضيع إقليمية، واستمرت المحادثة 50 دقيقة”، وكان الملفت للانتباه في الصورة التي أرفقها المستشار في منشوره، ظهور إشارة رابعة لأول مرة على طاولة “أردوغان” في المجمع الرئاسي.

يذكر أن إشارة رابعة أصبحت رمزا لميدان رابعة في مصر، وتعبيرا عن رفض الانقلاب الذي قام به السيسي على الرئيس المنتخب بطريقة شرعية من قبل الشعب، ولا سيما بعد أن قام آلاف المجتمعين في الميدان برفع إشارة رابعة تعبيرا عن رفضهم للانقلاب، ومنذ ذلك الوقت بدأ الرئيس التركي باستخدام الإشارة تعبيرا منه عن تضامنه مع آلاف الذين اجتمعوا في الميدان وعبّروا عن رفضهم للانقلاب.