أخبار الساعة

“قافلة الحياة للتصدق بالدم” تنطلق من الرباط

ابتسام الإسماعيلي

تنظم جمعية الحياة للتنمية البشرية بشراكة مع المجمع الطبي الوفاق والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط، قافلة مستمرة “للتصدق بالدم” تحت شعار قوله تعالى (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا).

وستحط القافلة رحالها بأول محطة بحي الوفاق بتمارة صباح الأحد 15 نونبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، فيما ستنتقل يوم الأحد 22 نونبر إلى مسجد العمرة بحي يعقوب المنصور الرباط، وستواصل القافلة مسيرتها في المحطة الثالثة إلى المركز الصحي ابن خلدون-الهرهورة تمارة- يوم الأحد 6 دجنبر.

وقالت جمعية الحياة للتنمية البشرية، أنها بادرت إلى تنظيم حملة واسعة النطاق لتحقيق التجاوب المطلوب وتطمح إلى جمع ما يقارب 200 كيس في كل محطة للتصدق.

وتهدف القافلة إلى المساهمة في التخفيف من النقص الحاصل على مستوى الدم رغم مجهودات مركز تحاقن الدم والتي تبقى غير كافية مقارنة مع الطلبات الملحة للدم، حسب القائمين عليها.

وفي تصريح مع فضيلة مرجان، المسؤولة عن القافلة عن سبب اعتماد مفهوم التصدق بدل التبرع، قالت “إن التصدق أعمق وأقرب لديننا الحنيف وأكثر تشجيعا على العطاء”.

وأضافت المتحدثة أن الجمعية قررت ألا تبقى الحملات مقتصرة على مرة في السنة أو مرتين لتصبح مستمرة طيلة السنة عبر محطات مختلفة ولكسب متبرعين دائمين بدل آخرين موسميين، حسب قولها.

وعلى هامش القافلة، أعلنت الجمعية عن برنامج فني وترفيهي وفضاء مخصص للأطفال