سياسة

برلماني من البيجيدي: مجلس الجالية ينظم سهرات خمرية

انتقادات لاذعة وجهها نائبان برلمانيان من حزب العدالة والتنمية إلى كل من مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك أثناء عرض ميزانية رئاسة الحكومة من قبل وزير الحكامة محمد الوفا، كما أوردت جريدة “أخبار اليوم” في عددها الصادر ليوم الأربعاء.

الجريدة أوردت أن  لنائب البرلماني عبد الكريم النماوي عن البيجيدي، قال عن مجلس الجالية، إنه “لا يقوم بأي شيء”، مضيفا “هاد المجلس عارفينو شنو تيدير، يدير السهرات فيهم الشراب”، وذلك أثناء عرف عرض ميزانية رئاسة الحكومة، في لجنة المالية والتنمية الاقتصادية.

وأضاف النماوي في ذات المجلس، حسب نفس الجريدة، بالقول “أتحدى أي شخص أن يأتي ويشرح لنا ما يفعله هذا المجلس في الخارج وما يقدمه للجالية المغربية”، وتساءل النائب البرلماني عن سبب ترؤس اليزمي لمجلسين، قل أن يضيف بأنه ينتمي إلى فئة الكائنات المحية، des especes protégées، على حد تعبيره.

وتضيف الجريدة أن نفس الجلسة عرفت سؤالا للبرلماني عبد العزيز أفتاتي “عن دور مؤسستين تحسب ميزانيتهما ضمن ميزانية رئاسة الحكومة ولا يعرف أحد دورهما”، وأشارت إلى أن أفتاتي وصف توصية المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول الإرث بـ “العمل البئيس”.

وزير الحكامة محمد الوفا رفض الرد على هذه الانتقادات، واكتفى بالقول “هناك مجالس ملزمة بتقديم تقاريرها أمام مجلس النواب والمستشارين، حينها قوموا بعملكم واطرحوا عليها تساؤلاتكم” مؤكدا حق النواب طرح السؤال حول مآل “التقرقيبة” التي تأخذها تلك المجالس، حسب ما جاء في الجريدة.