سياسة

الملك يعلق أنشطته بسبب إصابته بإنفلونزا حادة

أفاد بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس أصيب بأنفلونزا حادة خلال الزيارة التي قام بها إلى الهند، والتي تضاعفت خلال زيارته الأخيرة لمدينة العيون.

وذكر البلاغ أن الطبيب الخاص للملك محمد السادس أوصى بتعليق كل الأنشطة الملكية خلال فترة تمتد من 10 إلى 15 يوما، نظرا لتزايد حدة هذه الإنفلونزا ومضاعفتها بالتهاب في الشعب الهوائية، مما أدى إلى تأثير واضح على الحبال الصوتية وفقدان الصوت. 

وكان عموم من تابعوا الخطاب الملكي الأخير بمناسبة الذكرى الـ 40 للمسيرة الخضراء قد شاهدوا الصعوبة التي بدت على العاهل المغربي وهو يلقي خطابه للأمة مساء الجمعة الماضية.

هذا وأفادت مصادر خاصة لـ”لعمق المغربي” أن الملك محمد السادس سوف يستأنف مسار تدشين عدد من المشاريع بالأقاليم الجنوبية للمملكة فور استعادته لعافيته.

يذكر أن الملك محمد السادس كان قد عاد من القمة الإفريقية-الهندية بنيودلهي مباشرة إلى مدينة العيون حيث عمل على ترأس اللقاء الذي تم خلاله إطلاق استراتيجية تنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية 2015/2025، كما عمل على توسيم العديد من الشخصيات المناضلة في سبيل الوحدة الترابية والوطنية للمملكة وأيضا عدد من الفنانين.