مجتمع

محامي يقرر جر “أمانديس” والعماري إلى المحكمة

08 نوفمبر 2015 - 16:10

قرر المحامي نور الدين بوبكر تقديم شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، في حق كل من شركة التدبير المفوض لقطاعي الماء والكهرباء “أمانديس”، وفؤاد العماري العمدة السابق لمدينة طنجة، على خلفية قضية استيلاء على أرض محفظة دون إذن أصحابها.

وأفاد المحامي بوبكر في اتصال مع “العمق المغربي”، أن الشركة المذكورة استولت على أرض محفظة تبلغ مساحتها 1276 متر مربع، دون إذن من مالكيها، لتشيد بها حوضا مائيا.

وأضاف بوبكر، أن العمدة السابق لمدينة طنجة عن حزب الأصالة والمعاصرة وشقيق إلياس العماري رئيس الجهة عن نفس الحزب، “غض الطرف عن القضية رغم توصله بشكايات في الموضوع”، الأمر الذي دفع المحامي برفع الدعوة القضائية ضده أيضا إلى جانب الشركة المذكورة.

واعتبر بوبكر أن هذه القضية، دليل على ما أسماه التدبير العشوائي وغير القانوني لشركة “أمانديس”، وخرقها للقانون.

ويشار إلى أن مدينة طنجة عاشت في الأسابيع الأخيرة احتجاجات عارمة على غلاء فواتير الماء والكهرباء التي تصدرها شركة “أمانديس”، انتهت بأمر ملكي لرئيس الحكومة ووزير الداخلية لزيارة طنجة والاجتماع بالمعنيين قصد إيجاد حل للمشكل.

وحمل عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والماء والمعادن، في جواب له  بمجلس النواب عن مشكل طنجة، المسؤولية للشركة ذاتها، مشددا على أنها ارتكبت أخطاءً في حق المواطنين، وأنه يجب عليها تصحيح تلك الأخطاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

المجلس الإقليمي لزاكورة يستقبل وفدا بلجيكيا يقوم بزيارة عمل للمدينة

مجتمع

“الآداب الإفريقية” ضيف شرف معرض الكتاب والنشر و56 بلدا يشاركون في الدورة 27

مجتمع

السطو على وكالة لتحويل الأموال بزايدة نواحي ميدلت

تابعنا على