ألمانيا تستعين بالأئمة لإرشاد الجنود المسلمين
https://al3omk.com/145921.html

ألمانيا تستعين بالأئمة لإرشاد الجنود المسلمين

أفادت وزيرة الدفاع الألمانية “أورزولا فون دير لاين”، عزم جيش بلادها الاستعانة بالأئمة لتوجيه الإرشاد والنصح الديني للجنود الألمان المعتنقين للإسلام، مبرزة أن الجيش شرف في دراسة خطة لذلك.

وفي غياب دراسة دقيقة لعدد الجنود المسلمين في صفوف الجيش الألماني، تتحدث توقعات غير رسمية عن تواجد 1600 مسلم من 177 ألف جندي.

وأوضحت وزيرة الدفاع في حوار لها مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الخطة التي توجد قيد الدرس، جاءت على غرار وجود رجال دين مسيحيين يقومون بذات المهمة داخل الجيش الألماني، مضيفة أن جيش بلادها “ينظر في الحاجة إلى أئمة داخل الجيش الألماني، وما هي الآليات الممكن تطبيقها للوصول إلى هذا الغرض”.

يذكر أن داخل الجيش الألماني يوجد رجال دين من الكنيسة الكاثوليكية والإنجيلية، يقومون بمهمة تقديم الدعم الديني والروحي للجنود.

وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية إلى المشاكل اللوجيستية التي قد تحول دون تنفيذ هذه الخطة، تتمثل على الخصوص في أن الجنود المسلمين يعيشون ويعملون في مناطق متفرقة.

وشددت فون دير لاين على أهمية الجنود من أصول أجنبية داخل الجيش الألماني خاصة في التعامل مع أزمة اللاجئين، وقالت الوزيرة ” كنت شاهدة على حالات، لعب فيها هؤلاء الجنود دور المترجمين ببراعة، لأنهم يتحدثون العربية بطلاقة، وهذا تأكيد على أهمية التنوع الثقافي داخل الجيش أيضا”.