أخبار الساعة

مصطفى الخير رئيسا لـ”الرسالة” لولاية ثانية

أعيد انتخاب مصطفى الخير، رئيسا لجمعية الرسالة للتربية والتخييم لولاية ثانية، وذلك صباح اليوم الأحد، اليوم الختامي للمؤتمر الوطني السادس للجمعية المقام بمدينة مكناس أيام 6،7،8 نونبر.

وقال مصطفى الفلولي، رئيس المؤتمر الوطني في تصريح لـ”العمق المغربي”، إن الانتخابات التي أُقيمت بمجلس جهة فاس تافيلالت واستمرت نحو 4 ساعات، “كانت متميزة ومرت في أجواء ديمقراطية وجيدة”، وأضاف أن المؤتمرين صادقوا على أعضاء المكتب الوطني الجديد الذي تميزه وجوه شابة وجديدة، حسب قوله.

وشهد يوم أمس “السبت” تنظيم الحفل الافتتاحي للمؤتمر بدار الثقافة بمكناس، حيث قررت “الرسالة” أن يكون الحفل عبارة عن ملحمة وطنية تحت شعار “ملحمة الوطن، ملحة الوفاء والعطاء”، وذلك تزامنا مع ذكرى المسيرة الخضراء.

وعرف الحفل الافتتاحي لوحات تعبيرية ومسرحيات ومقاطع إنشادية متنوعة تتغنى بالصحراء المغربية، وبمواضيع التعاون والتآزر بين الشمال والجنوب، والطبيعة والتدخين والإستغلال الجنسي والقضية الفلسطينية… قدمتها عدد من الفرق والمجموعات الطفولية للجمعية من مختلف الفروع. وذلك أمام حضور فاق 600 شخص حسب المنظمين.

كما قدمت عدد من الشخصيات المدنية والسياسية كلماتها في الحفل الافتتاحي، أبرزهم محمد القرطيطي رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، رشيد الطالبي نائب رئيس الجماعة الحضرية لمكناس، السعيد بورحيي رئيس رابطة الأمل للطفولة المغربية، جواد الشفدي مدير جريدة التجديد ، شاكر مودني ممثل حركة التوحيد والإصلاح.

وتعتبر””الرسالة” من أبرز الجمعيات الوطنية العاملة في الميدان الطفولي بأكثر من ستين فرعا في مختلف جهات المملكة، وتهدف (حسب أوراقها التعريفية) إلى “المساهمة في تربية إنسان متكامل ومتزن نفسيا وفكريا وجسميا وفق الهوية الحضارية الإسلامية”، انطلاقا من الشعار الذي تعتمده “أمر التربية هو كل شيء.. وعليه يبنى كل شيء”.