أخبار الساعة

سلطات تمارة تمنع نشاطا يستضيف منجب والاشتراكي الموحد يندد

ندد حزب الاشتراكي الموحد في بيان له قرار السلطات المحلية بتمارة بعدم الترخيص لفعاليات اليوم التكويني والتواصلي لشبيبته، بذريعة اعتبرها الحزب “غير مبررة قانونيا”، فيما أعلنت شبيبة الحزب نيتها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة تمارة للاحتجاج على القرار.

وأضاف البيان أن “السلطة المحلية بتمارة لم تشأ الترخيص لنشاط شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد، ومنعت حفل استقبال المؤرخ المعطي منجب والشاعر عبد اللطيف اللعبي ضمن هذه الفعاليات الشبيبية”.

في هذا السياق، أعلنت حركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية في بيانها عن تمسكها بما سمته “حقها الثابت في تنظيم أنشطتها باعتباره حقا غير قابل للتصرف في إعلان مواقفها الداعمة لكل ضحايا السلطوية وأنصار الديموقراطية”، وتابع البيان “نأسف لهذا السلوك المتسلط المنفلت عن أي ضابط قانوني، سيما وأنه يتموضع في لحظة سياسية وطنية تستدعي تنمية وتعزيز الديموقراطية لكسب رهان الوحدة الوطنية”.

 واعتبرت الشبيبة أن هذا المنع يدخل في خانة “التضييق على الحريات العامة، ومحاصرة الرأي المخالف، وضربا في عمق كل المكتسبات التي حققتها القوى الديمقراطية في البلاد” على حد تعبير البيان.

وكان من المقرر تنظيم فرع تمارة لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، ليوم تكويني وتواصلي يتضمن استقبال المؤرخ المغربي المعطي منجب، وأعلنت ذات الهيئة أنها حصلت على ترخيص وزارة الشباب والرياضة لتنظيم النشاط، تحت عدد  1186 بتاريخ 02 نونبر 2015، يمكن الشبيبة من استعمال قاعات مركز التخييم الهرهورة يوم الأحد 8 نونبر 2015، “لتتفاجأ الشبيبة بمكالمة هاتفية من مسؤول بوزارة الشباب والرياضة يخبرهم بتعذر استعمال مركز التخييم الهرهورة بدواع ومبررات واهية” على حد تعبيرهم.