أخبار الساعة

“الرسالة للتربية والتخييم” تفتتح مؤتمرها الوطني بمكناس

انطلقت أشغال المؤتمر الوطني السادس لجمعية الرسالة للتربية والتخييم أمس الجمعة بمكناس، بحضور أزيد من 320 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون 61 فرعا للجمعية عبر التراب الوطني.

المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار “التربية والحكامة تمكين واستمرارية” بالقصر البلدي بمكناس أيام 7/8/9 نونبر، سيعرف انتخاب رئيس جديد للجمعية ومكتبها الوطني مساء اليوم وصباح غد الأحد، فيما ينطلق الحفل الافتتاحي العام مساء اليوم بدار الثقافة الفقيه المنوني بمكناس.

مصطفى الفلولي، رئيس المؤتمر الوطني لـ”الرسالة” قال في تصريح لـ”العمق المغربي”، إن المؤتمر افتتح أشغاله مساء أمس بعرض ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بعد الاستماع للخطاب الملكي، وأضاف أن المؤتمرين صادقوا صباح اليوم السبت على تعديل النظام الداخلي والقانون الأساسي للجمعية بأغلبية المصوتين، كما تمت المصادقة على أوراق المؤتمر (الرؤية الفنية والإعلامية والموارد البشرية) بعد مناقشتهم.

وتعتبر””الرسالة” من أبرز الجمعيات الوطنية العاملة في الميدان الطفولي بأكثر من ستين فرعا في مختلف جهات المملكة، وتهدف (حسب أوراقها التعريفية) إلى “المساهمة في تربية إنسان متكامل ومتزن نفسيا وفكريا وجسميا وفق الهوية الحضارية الإسلامية”، انطلاقا من الشعار الذي تعتمده “أمر التربية هو كل شيء.. وعليه يبنى كل شيء”، ويرأسها حاليا مصطفى الخير.