منتدى الكرامة يهاجم اليزمي ويتضامن مع حامي الدين

06 نوفمبر 2015 - 12:06

استنكر منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، ما سماها “الحملة التشهيرية الممنهجة” التي تستهدف عبد العالي حامي الدين، رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، واعتبر المنتدى في بيان صادر عن مكتبه التنفيذي أن “هذه الحملة التي تقودها جهات معلنة وأخرى خفية جعلت واجهتها المتاجرة بملفات قديمة قال فيها القضاء كلمتها النهائية، بغية المس بسمعة حامي الدين ومصداقيته النضالية”، حسب البيان.

وحذر المنتدى من “التصريحات اللامسؤولة” لبعض الأشخاص والتي من شأنها تعريض حياة حامي الدين للخطر، مشيرا إلى تشبثه بحقه في اللجوء إلى القضاء من أجل “التصدي لهذه الادعاءات ووقف هذه المهزلة التي أصبحت أبعادها السياسية مكشوفة للجميع” حسب ذات البيان.

من جهة أخرى، اعتبر بيان منتدى الكرامة، أن توصية المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمساواة في الإرث بين المرأة والرجل، “لا تنسجم مع مقتضيات الدستور ولاسيما الفصل 3 منه”، مشيرا إلى أن هذا الأمر يشكل “مسا خطيرا باختصاصات المؤسسات الدستورية التي تعنى بالشأن الديني” حسب نص البيان.

وأضاف البيان أن هذه التوصية تعبر عن وجهة نظر سائدة في المجلس الوطني منذ تشكيله، ولا تعبر بالضرورة عن مطالب الحركة الحقوقية بالمغرب، محذرا من “ردود الفعل التي من شأنها تعميق الهوة بين أطياف المجتمع الذي سبق له أن أجمع على قانون مدونة الأسرة بعد نقاش مجتمعي دام أكثر من سنة”. كما جاء في البيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بناية بالفنيدق تثير انتباه الملك .. والداخلية تجري تحقيقا وتستفسر مسؤولين

هذه هي قيمة تعويضات أعضاء الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء

الوردة والجرار يحتكران هيئة ضبط الكهرباء.. والـPPS: “وزيعة وفضحية” يجب التراجع عنها

وفاة القيادي الإخواني العريان

مصر.. وفاة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين عصام العريان بسجن “العقرب”

رئيس الحكومة المغربية يزور سفير لبنان بالرباط

قام بزيارة تضامنية.. العثماني يعزي سفير لبنان في ضحايا الانفجار

تابعنا على