العمق الرياضي

موجز رياضي: كرول يحصل على 105 ملايين لمغادرة الرجاء

سيحصل الهولندي رود كرول على مبلغ 105 ملايين سنتيم، مقابل مغادرة تدريب فريق الرجاء البيضاوي، حيث ينص العقد الذي يربطه بالنسور الخضر، حسب جريدة “الأحداث المغربية”، على أن يحصل على راتب ثلاثة أشهر في حالة تمت إقالته.

وكان كرول الذي قرر مكتب الرجاء إقالته من تدريب الفريق بسبب إخفاقه في قيادة النسور إلى الفوز بكأس العرش، يتقاضى 35 مليون سنتيم شهريا.

وفي خبر آخر على نفس الجريدة، أحدث جمهورا كل من أولمبيك خريبكة وشباب أطلس خنيفرة خسائر كبيرة بمدرجات الملعب الكبير بمدينة مراكش، الذي احتضن مبارة نصف نهاية كأس العرش بين الفريقين، حيث عمد الخنيفريون إلى التعبير عن غضبهم من الهزيمة في إتلاف كراسي المدرجات، فيما لجأ الخريبكيون إلى نفس الفعل بسبب الاحتفالات التي وصفتها الجريدة “بالهستيرية”، ليبلغ عدد الكراسي المكسرة 250 كرسيا.

جريدة “المساء” نشرت تحت عنوان “مارادونا: زوجتي كانت تحلم بزيارة المغرب”، أن النجم الأرجنتيني دييغو مرادونا الذي حل بالمغرب هذا الأسبوع للمشاركة في المباراة الاستعراضية بمدينة العيون بمناسبة الذكرى 40 للمسيرة الخضراء، تفاجأ بحفاوة الاستقبال من لدن المغاربة، ومشددا على أن زيارته هذه لن تكون الأخيرة، بعد أن فهم سبب حلم زوجته الأولى بزيارة المغرب.

من جهة أخرى، أكد وليد الركراكي مدرب فريق الفتح الرباطي في حوار مع يومية “الصباح”، أن ثقة اللاعبين هي التي مكنتهم من الفوز على الرجاء في نصف نهاية كأس العرش، مضيفا أنه دب الشك في التأهل إلى قلبه في الجولة الثانية بعدما تبينت له صعوبة المباراة.

وأرجع الرمراكي نجاحات فريقه إلى جد اللاعبين وانضباطهم لتوجيهاته، مضيفا أن رضى والدته عليه يساهم بشكل كبير في تميزه مع فريق الفتح الرباطي، وأبدى تخوفه من أن تؤثر كثرة المباريات على اللياقة البدنية للاعبيه ويظهر أثرها في الدورات الأخيرة للموسم، ويكون لذلك أثر سلبي على نتائجهم في البطولة الاحترافية كما وقع السنة الماضية، حسب الركراكي.