أخبار الساعة

تازة تحتضن الدورة 2 للمهرجان الإقليمي للزيتون

تحتضن مدينة تازة، من 20 إلى 22 نونبر الجاري، الدورة الثانية للمهرجان الإقليمي للزيتون تحت شعار “سلسلة الزيتون .. الجودة والتثمين والتسويق في قلب مخطط المغرب الأخضر”.

وتندرج هذه التظاهرة الفلاحية، التي تنظمها المديرية الإقليمية للفلاحة بتازة، في إطار أهداف مخطط (المغرب الأخضر) الذي يروم تطوير إنتاج الزيتون بالجهة وتعزيز تنافسية القطاع.

ويتضمن برنامج مهرجان الزيتون بتازة مجموعة من العروض حول القطاع منها “عرض سلسلة الزيتون في مخطط المغرب الأخضر” و”حصيلة المشاريع المنجزة في قطاع الزيتون” و”وتقنيات إنتاج زيت الزيتون بجودة عالية”.

وتتميز الدورة الثانية لمهرجان الزيتون بتازة بتنظيم مسابقات فلاحية يتبارى فيها منتجو الزيتون وعدد من الفلاحين على الجوائز المخصصة في هذه التظاهرة الفلاحية لأحسن منتج للزيتون ومربي الماشية وأحسن رواق.

ويهدف المهرجان الإقليمي للزيتون، المنظم بتنسيق مع المديرية الجهوية للفلاحة لجهة تازة-تاونات-الحسيمة، إلى تشجيع سلسلة الزيتون والرفع من تنافسية الإنتاج الفلاحي وتحسين ظروف تسويق إنتاج الزيتون.

للإشارة فإن الدورة السابقة لمهرجان الزيتون بتازة تم تنظيمها من 5 إلى 8 نونبر 2014، تحت شعار “النهوض بقطاع الزيتون ورهانات التنمية المحلية”.