أخبار الساعة

فندق ” أطلس قصبة ” يفوز بالجائزة “الذهبية “للسياحة المسؤولة

تم بمعرض السياحة الدولي (سوق السفر العالمي) المنظم بلندن ما بين 2 و5 نونبر الجاري، تثمين الجهود التي يبذلها المغرب في مجال تشجيع السياحة البيئية.
وقد حضرت المملكة في مسابقة دولية نظمت في هذا الموعد العالمي للسياحة، لتقييم المشاريع الفندقية التي تحترم البيئة والقيم المحلية، ممثلة بفندق “أطلس القصبة ” بأكادير.
وقد شرف فندق ” أطلس قصبة ” الصديق للبيئة، المغرب بفوزه بالجائزة “الذهبية ” العالمية للسياحة المسؤولة برسم سنة 2015، في فئة “أفضل فندق للتثمين المحلي”.

وقد عبر مالك فندق “أطلس قصبة” لحسن أبو طيب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بإحراز هذه الجائزة، معتبرا أنها اعتراف بالنسبة للمغرب الذي اختار طريق التنمية المستدامة والسياحة المسؤولة.

وهذه الجائزة، التي تعترف أيضا بالجهود التي يبذلها العالم القروي وجهة أكادير ستمكن من جعل المملكة وجهة سياحية خضراء وتسليط الضوء على الأهمية التي توليها لحماية البيئة.

ويقع فندق “أطلس قصبة” الصديق للبيئة، الذي أنشئ سنة 2009، على بعد بضع كيلومترات من أكادير، على سفوح جبال الأطلس الكبير الغربي وفي قلب محميات شجر الأركان.

ويوفر الفندق العديد من الغرف والمطاعم وينظم العديد من الأنشطة الاستكشافية لفائدة الزوار، بما في ذلك طرق صناعة الفخار، ودروس في الطبخ، وكل ذلك في إطار يحترم البيئة ويسلط الضوء على التراث المحلي.

وقد أحرز الفندق على العديد من الجوائز والعلامات البيئية مثل المفتاح الأخضر، وكأس البيئة (2010) والجائزة الوطنية للسياحية المسؤولة لوزارة السياحة (2009)