المنتخب الوطني في المركز 79 عالميًا وبلجيكا الأولى
https://al3omk.com/146269.html

المنتخب الوطني في المركز 79 عالميًا وبلجيكا الأولى

تقدم المنتخب المغربي مركزًا واحدًا في التصنيف الدولي لمنتخبات العالم واحتل المركز 79 عالميًا هذا الشهر، والرابع عربيا، وفق التصنيف الشهري للاتحاد الدولي كرة القدم “فيفا” الذي صدر اليوم الخميس.

وتراجعت جل المنتخبات العربية في التصنيف، حيث هبط المنتخب الجزائري 7 مراكز، ليحتل المرتبة الثانية إفريقيا و26 عالميًا، بينما تراجعت تونس 5 مراكز لتحتل المرتبة السادسة إفريقيًا و41 عالميًا، وتراجعت مصر 6 مراكز لتحتل المرتبة الحادية عشر قاريًا و57 عالميًا، كما هبطت ليبيا 8 مراكز لتحتل المرتبة 113 عالميًا.

وحقق المنتخب البلجيكي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل، بانتزاع صدارة الترتيب العالمي من المنتخب الأرجنتيني في التصنيف الشهري الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فيما احتلت ألمانيا المركز الثاني.

وأعلنت “فيفا” عبر بيان نُشر في موقعها على الإنترنت اليوم الخميس، عن تصدر بلجيكا تصنيف منتخبات العالم بعدما نجحت في بلوغ نهائيات أمم أوروبا 2016، وأطاحت بالأرجنتين من الصدارة التي تراجعت للمركز الثالث متأثرة بهزيمتها أمام الإكوادور في تصفيات المونديال الشهر الماضي.

وحافظت البرتغال على المركز الرابع، فيما تقدمت تشيلي للمرتبة الخامسة، وجاءت إسبانيا سادسة تبعتها كولومبيا ثم البرازيل وإنجلترا ثم النمسا في المركز العاشر، بحسب البيان.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى إفريقيا على النحو التالي: كوت ديفوار في الصدارة (22 عالميًا)، ثم الجزائر (26 عالميًا)، ثم غانا (30 عالميًا)، ثم الرأس الأخضر (32 عالميًا)، وأخيرًا السنغال (39 عالميًا).

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى أوروبيًا على النحو التالي: بلجيكا في الصدارة القارية والعالمية، ثم ألمانيا ثم البرتغال ثم إسبانيا وأخيرا إنجلترا، بينما صعدت تركيا 19 مركزًا لتحتل المركز الـ13 أوروبيًا والـ18 عالميًا.