أخبار الساعة

الاحتلال يقتل فلسطينيا بدوعى محاولة طعن مستوطن في بيت لحم

06 نوفمبر 2015 - 00:18

استشهد مساء اليوم الخميس الشاب مالك طلال الشريف (24 عاما) من مدينة الخليل، بعد إطلاق الرصاص عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بجوار مفرق مجمع مستوطنات “غوش عتصيون” جنوب مدينة بيت لحم المحتلة.

وزعم موقع “وللا” العبري أن الشريف حاول طعن مستوطن إسرائيلي، مؤكدا أنه لم يصب أحد من المستوطنين بأذى، حيث قتل الجنود المهاجم على الفور.

وحول تفاصيل جريمة استشهاد الشاب الفلسطيني، قالت مصادر إسرائيلية إن الشاب رفض أن ينفذ تعليمات الجنود حينما كان يقترب من مجموعة كانت في محطة للباصات، وعندما اقترب قام برفع سكين لطعن أحد الجنود لكن الجنود أطلقو النار عليه وقتلوه على الفور.

وأسفرت المواجهات حتى الآن على استشهاد 76 فلسطينيا، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، وبلغ عدد الإصابات في الضفة وقطاع غزة ما يزيد عن 7000 إصابة بالرصاص الحي والمطاط وبالحرق والضرب من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين المتطرفين، والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بين شبان فلسطينيين عزل وقوات الاحتلال الإسرائيلية، كانت قد اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الجيش والقوات الإسرائيلية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

وكلاء الأسفار يستنكرون اقصاءهم من المخطط الاستعجالي لدعم السياحة ويوجهون رسالة استعطاف للوزيرة عمور

أخبار الساعة

رونو المغرب تعتمد هيكلة جديدة لمديرية التواصل والمسؤولية الاجتماعية

أخبار الساعة

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتح الحدود ويشيد بدعم القطاع السياحي

تابعنا على