أخبار الساعة

تقرير: المغرب ثامنا في عدد المساجد عبر العالم

05 نوفمبر 2015 - 23:19

قدرت شركة  “ديلويت”  للخدمات المهنية والاستشارية، في تقرير لها، عدد المساجد حول العالم بنحو 3,6  مليون مسجد حول العالم. هذا الرقم يعني أن هناك مسجد واحد لكل 500 مسلم تقريباً.

التقرير الذي تم إعداده بالتعاون مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي رجح أن يصل عدد المساجد إلى 3,85 مليون بحلول عام 2019.

واحتل المغرب حسب التقرير والذي يبلغ  عدد المسلمين بها 32 مليون مسلم، المرتبة الثامنة  بـ 41 ألف مسجد.

واحتلت إندونيسيا المرتبة الأولى، وهي التي يوجد بها حوالي 800 ألف مسجد، وهي أكبر دولة في العالم من حيث تعداد عدد المسلمين، إذ تحتوي على نسبة 13,1 في المائة من إجمالي مسلمي العالم بإجمالي 209 مليون مسلم، أما في الهند التي وجد بها أكثر من 300 ألف مسجد، فهي ثاني دولة في العالم بالنسبة  لعدد المسلمين، إذ تحتوي على 176 مليون مسلم.

وفي  بنغلاديش حيث  يوجد حوالي 250 ألف مسجد، فتحتل المركز الرابع بالنسبة لعدد المسلمين بإجمالي 134 مليون مسلم.، ثم باكستان التي يوجد بها حوالي 120 ألف مسجد، و يبلغ عدد المسلمين بها  حوالي 167 ألف مسلم، فتحتل  المركز الثالث.

وبخصوص  مصر التي  يوجد بها 108 ألف مسجد، فتحتل المرتبة السادسة في إجمالي عدد المسلمين بعدد 77 مليون مسلم، أما  تركيا التي تتوفر على  أكثر من 82 ألف مسجد، ويوجد بها  71 مليون مسلم فتحتل المركز السابع عالميًا.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

ولاية أمن الدارالبيضاء أخبار الساعة

أمن البيضاء يتفاعل مع شريط فيديو لقاصر تعرض لاعتداء جسدي

أخبار الساعة

موسوعة “غينيس” تعلن وفاة عميد سن البشرية عن عمر يناهز 112 عاماً

أخبار الساعة

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتح الحدود ويشيد بدعم القطاع السياحي

تابعنا على