أخبار الساعة

وزارة التعليم العالي تطلق بوابة إلكترونية جديدة

 أشرف كل من لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وجميلة المصلي الوزيرة المنتدبة، أول أمس الثلاثاء، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبوابة الإلكترونية الجديدة للوزارة “www.enssup.gov.ma”، وذلك بعد العمل على تطويرها وإخراجها في حلة جديدة.

وذكرت المصلي بسياق إطلاق هذه البوابة التي اعتبرتها لبنة من باقي اللبنات الأخرى المتعلقة بإرساء منظومة إعلام مندمجة ومتكاملة، تساعد في تقاسم المعلومة وتسهم في تحسين مردودية الأداء وتضمن شفافية أكبر.

وأعربت جميلة المصلي عن متمنياتها بأن تكون البوابة الجديدة المتعددة الخدمات والسهلة الولوج في خدمة مختلف المستعملين الرئيسيين، والتي تم من خلالها تخصيص عدة فضاءات تتناسب وحاجيات ومتطلبات كل فئة على حدة (فضاء العموم، فضاء الطلبة، فضاء الباحثين، فضاء الموارد البشرية.

كما عبرت عن طموحها بأن تشكل مرحلة متقدمة في التفاعل الإلكتروني مع كافة المستعملين من خلال إتاحة إمكانية الولوج إلى مجمل الخدمات الأساسية والاطلاع على جميع المستجدات والأحداث المرتبطة بالتعليم العالي والبحث العلمي.

وأبرزت الوزيرة أهم الخدمات الأساسية المستجدة بالبوابة، مشيرة في ذلك إلى خدمة البحث المتعدد المعايير للاطلاع على مختلف مؤسسات التعليم العالي بمختلف أنواعها، التعرف على مراكز دراسات الدكتوراه، البحث عن المعدات العلمية بالجامعات، وكذا مرافق الخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى خدمات أخرى.