مجتمع

اعتداء بالسواطير على طالب بالرشيدية بعد محاصرته بالكلية

اُصيب طالب بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية بجروح إثر اعتداء تعرض له بالسواطير صباح اليوم من طرف طلاب ينتمون لفصيل “النهج الديمقراطي القاعدي”، وأفادت مصادر “العمق المغربي” من داخل الكلية أن الطالب المُصاب “صلاح الدين هدراك” وهو عضو منظمة التجديد الطلابي، نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاجات.

وأوضحت المصادر أن ستة طلاب من “النهج الديمقراطي القاعدي – البرنامج المرحلي” حاصروا قاعة دراسية كان يتواجد فيها الطالب واعتدوا عليه بالضرب بالسواطير، ما أدى إلى إصابته على مستوى الوجه والفخذ.

وكشفت مصادر من عين المكان لـ”العمق المغربي” أن حالة من الفوضى عمت قاعة دراسية بعد إرغام الفصيل القاعدي طلاب الدراسات الإسلامية على مقاطعة الدراسة بالقوة، وأضافت المصادر أن عناصر من الفصيل المذكور أشهرت السواطير والأسلحة البيضاء في وجه رافضي المقاطعة، لتتم محاصرة عضو “التجديد الطلابي” بالقاعة والاعتداء عليه.

وفي أول رد فعل له، حمل رشيد العدوني رئيس منظمة التجديد الطلابي، مسؤولية الاعتداء على الطالب المذكور إلى “الدولة” وخاصة وزارة التعليم العالي، وأضاف العدوني في تدوينة على موقع فيسبوك، أن ما وقع يكشف عن تخاذل الدولة وبعض أجهزتها مع من سماهم بـ”عصابات القتل والإرهاب بالجامعة”، خاصة وأن الاعتداء تم داخل قاعة الدرس “أمام أعين الأستاذ وإدارة الكلية وموظفيها” حسب تعبيره.

واعتبر رئيس “التجديد الطلابي” أن وزارة الداودي والإدارات الجامعية عاجزة عن حماية الطلبة من العصابات المسلحة، متسائلا عن السبب الذي جعل الدولة وأجهزتها الأمنية تتحرك بقوة لتطبيق القانون ومعاقبة المتورطين في الاعتداء على “شاذ جنسي” بمدينة فاس قبل أشهر، مقابل غض الطرف عن “الاعتداءات التي تطال الطلاب وتهدد أرواحهم”، حسب قوله.

 وأكد العدوني في نفس التدوينة أن منظمته لن تنجر وراء العنف وستظل “متشبثة بمنهج الحوار والعمل السلمي والديمقراطي واحترام الاختلاف”.

 

(الصورة من الأرشيف)