أخبار الساعة

المغرب ينخرط في الحملة الدولية  “كلنا معهم” لدعم الانتفاضة الفلسطينية

عقدت المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان أول أمس بتطوان مؤتمرا صحفيا لإطلاق الحملة الدولية لدعم انتفاضة القدس بشعار ” كلنا معهم”.

المنسق الوطني للمبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان بلال كركيش، قال في الندوة الصحفية، إن حملة “كلنا معكم” تم إطلاقها في عدد من دول العالم، وقد شارك المغرب في الإعلان عنها في تركيا عبر المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان، إلى جانب البحرين والأردن والجزائر وماليزيا وانذونيسيا ولبنان ودول غربية أخرى.

ممثل المبادرة الطلابية بتطوان محمد الزبيري، أكد في ذات الندوة على أن الانتفاضة التي يقودها شباب فلسطين ما هي إلا رد فعل طبيعي ومشروع على المشاريع الاستيطانية والعدوان الصهيوني على فلسطين وباحات المسجد الأقصى والقدس، وأضاف الزبيري على أن المؤتمر الصحفي يمثل رسالة للعالم أن شعب المغرب وشبابه على وجه الخصوص، حاضر في المقاومة الفلسطينية ووفيٌّ لها وليس فقط التضامن مع قضية فلسطين، حسب تعبيره.

واعتبر حفيظ ناس علي، ممثل حملة “كلنا معهم” بالمغرب، في كلمة له بالمؤتمر، إن أطفال الحجارة الذين أشعلوا أولى الانتفاضات الفلسطينية قد أصبحوا رجال السكاكين مع الانتفاضة الثالثة الحالية، وبالتالي وجب دعهم بكل الطرق المتاحة حسب قوله، فيما تلا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي عدنان بن صالح بيان إعلان إطلاق الحملة الدولية كلنا معهم.

يشارإلى أن الهيئة المنظمة للمؤتمر أعلنت عزمها تنزيل مجموعة من الأنشطة الداعمة لانتفاضة القدس في عدة مدن مغربية في إطار الحملة الدولية “كلنا معهم”.