أخبار الساعة

المغرب بشارك في المعرض الدولي للأسماك بالصين

يشارك المغرب في المعرض الدولي للأسماك وفواكه البحر الذي ستحتضنه مدينة كينغداو بالصين في الفترة الممتدة من 4 إلى 6 نونبر الجاري.

وأفاد بلاغ للمركز المغربي لإنعاش الصادرات، أن “مغرب تصدير” يشرف، بتنسيق مع الفيدرالية الوطنية لصناعات تحويل منتجات الصيد، على المشاركة المغربية في هذا المعرض الدولي الذي يشكل حدثا يكتسي أهمية كبرى بالنسبة لمنتجات صناعة الأسماك وفواكه البحر في الصين وآسيا.

وأوضح أن المشاركة المغربية من شأنها أن تسهم في تحديد موقع المملكة في السوق الصينية، مشيرا إلى أن “مغرب تصدير” يواكب تسع مقاولات مصدرة، ستعرض منتجاتها المتنوعة (أسماك طرية ومجمدة ومصبرة ونصف مصبرة وأخرى متبلة) في جناح مغربي تصل مساحته إلى 126 متر مربع.

وذكر أن هذه التظاهرة، التي تتيح فرصا تجارية كبرى (3500 زائر مهني)، ستمكن العاملين في قطاع صيد الأسماك وتربية الأحياء المائية من التعرف على اتجاهات السوق الجديدة والتكنولوجيات المستخدمة في سلسلة الإنتاج.

وتابع المصدر أن المهنيين المغاربة في قطاع الصيد وصناعة الأسماك، يسعون إلى تطوير أسواق جديدة لفائدة المنتجات المغربية، بما في ذلك المنتجات ذات القيمة المضافة، مبرزا أن صناعة تحويل وتقويم منتجات صيد الأسماك، تحتل مكانة مميزة في الاقتصاد المغربي بضمانها ل10 في المائة من إجمالي الصادرات المغربية، كما أنها تعالج حوالي 70 في المائة من محصول الأسماك وتصدر حوالي 85 في المائة من منتوجها نحو مائة بلد عبر القارات الخمس، محققة بذلك رقم معاملات في التصدير يفوق 1.5 مليار دولار.