العمق الرياضي

“كاف” يبرئ المغرب التطواني من تهمة محاولة إرشاء الحكام

برأت اللجنة التاديبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فريق المغرب التطواني من التهم التي حاول فريق مازيمبي إلصاقها به وببعض أعضاء مكتبه وإدارته.

وكانت محكمة “الكاف” قد أصدرت قرارها النهائي ليلة أمس الثلاثاء، بتأكيد براءة الفريق التطواني مما حاولت إدارة مازيمبي توريطه فيه، بدعوى محاولة إرشاء حكام المباراة التي جمعت الفريقين منتصف شتنبر الماضي.

وبنت اللجنة المذكورة قرارها حسب ما جاء به الموقع الرسمي للفريق التطواني على المعطيات التي تقدم بها محامي الفريق المنتدب لهذا الغرض، وكذلك لعدم وجود أدلة مقنعة بالنسبة للطرف المدعي، وهو فريق مازيمبي الذي حاول أن يخترع حكاية إرشاء الحكام بهدف تشويه الفريق والتأثير على مجريات المباراة.

وأضاف المصدر نفسه أن رئيس اللجنة التأديبية الجنوب إفريقي ريموند هاك، اعتمد في قرار لجنته، على تقارير حكام المباراة ومندوبها التي اعتبرت خالية من أي دليل مادي قاطع يدين ما أقدم عليه الفريق ، وكذلك دفوعات الفريق التطواني التي كانت واضحة و مقنعة لأعضاء اللجنة، فيما اعتبر شكاية مازيمبي تفتقد للحجية رغم فبركة بعض الأشرطة والادعاءات.

وقد خلف القرار ارتياحا في صفوف الفريق بكل مكوناته، كما أكد الحاج أبرون في تصريح خاص، أن سمعة الفريق فوق كل اعتبار، وأن الأمور لن تنتهي هنا بل سيلجؤون بدورهم لطلب إنصافهم من لدن الكاف، خاصة وأن الواقعة أثرت بشكل كبير على الفريق ككل وخاصة لاعبيه. وسيطالب الفريق من “الكاف” إنصافه ومتابعة من خطط ودبر لمكيدة ما أصبح يعرف بمحاولة إرشاء الحكام، المصنوعة من طرف جهات من داخل مازيمبي بهدف تشويه الفريق والتأثير عليه.