أزيد من 1100 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بالداخلة
https://al3omk.com/146641.html

أزيد من 1100 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بالداخلة

حققت القافلة الطبية متعددة التخصصات، التي نظمها النادي الملكي للدراجات النارية، أمس الاثنين بالداخلة، نجاحا كبيرا بالنظر لعدد المستفيدين، خلال اليوم الأول لهذه القافلة، والذي بلغ 1115 مستفيد على مستوى الاستشارات والفحوصات والخدمات الطبية المقدمة، وذلك احتفاء بالذكرى الأربعين لذكرى المسيرة الخضراء.

وأوضح رئيس النادي الملكي للدراجات النارية، هشام بناني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ميزة هذه القافلة الاجتماعية التضامنية، التي تنظم بمناسبة احتفاء المغاربة بذكرى المسيرة الخضراء، تكمن في تعبئة طاقم طبي يضم، بالخصوص، أطباء من مختلف التخصصات.

وأضاف بناني أن هذه القافلة الطبية، المنظمة على مدى يومين، تروم بالأساس تقديم خدمات طبية متخصصة لساكنة المنطقة، والإسهام في تحسين صحة الطبقات المعوزة، وكذا تشخيص عدد من الأمراض، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تشمل تخصصات في طب الأطفال، استفاد منها 430 تلميذا من مدرسة عبد الله ولد باهية.

وأكد رئيس النادي الملكي للدراجات النارية أن 90 من الأطفال الرضع استفادوا من خدمات هذه القافلة الطبية بمستوصف الوحدة بالداخلة، واستفاد كذلك من خدماتها على مستوى طب العيون أزيد من 145 شخص بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، وفي طب الأسنان 50 مستفيدا.

وأبرز بناني أن الخدمات الطبية المقدمة في إطار هذه القافلة حققت النجاح المنشود، مؤكدا أنه تم، خلال اليوم الأول من هذه المبادرة، تقديم 170 ألف درهم من الأدوية والمواد الصيدلية والطبية بالمجان على المستفيدين، مع منح بعض الأدوية للمديرية الجهوية للصحة، كما تم توزيع نظارات طبية لفائدة الأطفال ضعاف البصر بقيمة إجمالية تقدر بـ 98 ألف درهم.

وأكد رئيس النادي الملكي للدراجات النارية، من جهة أخرى، أن طواف المسيرة الخضراء للتضامن في دورته الثالثة، يعرف مشاركة 221 دراجا من بينهم عشر سيدات و135 مشاركا لأول مرة في الطواف، وأيضا مشاركين من السعودية وفرنسا وإسبانيا والسويد.