أخبار الساعة

مغربيتان تفوزان بجائزة أفضل الإنتاجات الإعلامية حول المرأة

حصلت المغربيتان كريمة الأرفاني ومريم الرايسي، على جائزتين في مسابقة أفضل الإنتاجات الإعلامية حول المرأة بالعالم العربي التي أطلقتها المنظمة العربية للمرأة التي يوجد مقرها بالقاهرة.

وذكر بيان صادر عن المنظمة العربية للمرأة، اليوم الاثنين، أن الإعلامية المغربية مريم الرايسي، حصلت في مجال الإعلام المرئي، على الجائزة الأولى عن البرنامج الحواري “مباشرة معكم” حول المرأة والربيع العربي، بينما حصلت الإعلامية كريمة الأرفاني على الجائزة الثانية في مجال الإعلام الالكتروني، عن حوارها مع لطيفة أهرام رئيسة “جمعية إشراقة لتحسين حياة الأشخاص في وضعية إعاقة”.

وفاز بالجائزة الأولى، في مجال الاعلام الالكتروني، نبيل سامي حامد دويكات من فلسطين، عن مقاله الالكتروني “هدية الثامن من آذار ..باقة من دماء النساء”، فيما عادت الجائزة الثانية ، في مجال الإعلام المرئي، لكوثر الخولي (مؤسسة مدى) من مصر عن حلقات “قضايا المرأة في الإسلام”.

أما في مجال الإعلام السمعي، فقد فاز بالجائزة الأولى هادي حسان من مصر عن البرنامج الإذاعي “أرض الخير”، في حين عادت الجائزة الثانية مناصفة لكل من ابتسام سهتال من الجزائر عن برنامج إذاعي بعنوان ” المشاركة السياسية للمرأة الجزائرية في المجالس المنتخبة ولاية حنشلة نموذجا “، وفادي نوفل (إذاعة حياة أف أم) من الأردن عن برنامج “بيت حواء” .

وفي ما يخص جائزة الاعلام المكتوب، فقد عاد المركز الأول إلى العمل المشترك لكل من أسماء شلبي ومصطفى يحي من مصر عن تحقيق حول “ختان الإناث وأضراره في حياة كل من المرأة والرجل”، في حين ذهب المركز الثاني إلى وداد إبراهيم من العراق عن تحقيق في مجلة (ترجس ) بعنوان “حكاية من ذكريات حرب الثماني سنوات”.