أخبار الساعة

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، نزول أمطار ضعيفة أو زخات محتملة محليا فوق منطقة طنجة واللوكوس، خصوصا خلال الصباح.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب ومشمسة عموما بباقي مناطق البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب الغربي بسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، ضعيفة إلى معتدلة غربية بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 0 و5 درجات بالمرتفعات، وبالهضاب العليا، وما بين 7 و12 درجة بالقرب من السواحل، بالمنطقة الشرقية، بالجنوب الشرقي، وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 14 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا، وما بين 18 و23 درجة بكل من داخل شمال البلاد، المنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 24 و29 درجة بالوسط والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل ما بين 30 و36 درجة بأقصى جنوب المملكة.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين طنجة وآسفي وسيكون هائجا خلال نهاية الصباح، وقليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية والداخلة وهائجا بباقي المناطق.