أخبار الساعة

الجديدة تحتضن منافسات الدور الثاني لأولمبياد الكرة الشاطئية

تحتضن مدينة الجديدة من 4 إلى 9 نونبر الجاري منافسات اقصائيات الدور الثاني لكرة الطائرة الشاطئية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية ستعرف بالنسبة لصنف الذكور مشاركة العديد من الدول، منها تونس وسيراليون وغينيا كوناكري والبنين ونيجيريا والمغرب البلد المضيف، أما بالنسبة لصنف الإناث فتتمثل المشاركة في كل من الجزائر سيراليون وغينيا كوناكري والنيجر ونيجيريا ثم المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المرتقب أن يشارك في هذه الدورة أكثر من 58 رياضيا ورياضية علما أن العديد من الدول بما فيها المغرب ستشارك بمنتخبين “أ” و”ب” ذكورا وإناثا.

وأبرزت الجامعة أن منافسات هذا الدور ستجرى عقب الاجتماع التقني في 5 نونبر الجاري وذلك أيام 6 و7 و8 من نفس الشهر، حيث سيتأهل للدور الثالث والأخير المنتخبان المحتلان للرتبتين الأولى والثانية من أجل التنافس في ماي القادم على ورقة واحدة من كل صنف (ذكور وإناث) والتي سيحجزان عبرها مقعدهما للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو المقامة صيف 2016 بالبرازيل.

ويضم المنتخب الوطني تحت قيادة المدرب رشيد بوشدوق كل من محمد أعبيشة وزهير الكلاوي حرف “أ” وعادل بسينة وعثمان الفرابي حرف “ب” بالنسبة لصنف الذكور، فيما يضم في صنف الإناث محاسين السيد وايمان زروان “حرف “أ” وإكرام الطيفي وودينا ملال حرف”ب”.

ويذكر أن المنتخب المغربي سيدات هن حاملات لقب بطولة العرب وإفريقيا