أخبار الساعة

موريتانيا: تأسيس رابطة خريجي الجامعات والمدراس العليا المغربية

انعقد، أمس السبت في نواكشوط، جمع عام تأسيسي للرابطة الموريتانية لخريجي الجامعات والمدارس والمعاهد العليا المغربية.

وقال رجل الأعمال الموريتاني علوة ولد بوعماتو، وهو خريج المدرسة الوطنية للإدارة العمومية (فوج 1993)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المشاركين في الجمع العام التأسيسي للرابطة، شكلوا مكتبا مؤقتا عهد إليه برئاسته إلى حين استكمال الإجراءات القانونية وعقد جمع عام لانتخاب هياكل الرابطة.

وأوضج ولد بوعماتو أن من بين أهداف الرابطة إعادة تأهيل الخبرات الموريتانية وتثمين العلاقات المتميزة التي تربط بين موريتانيا والمغرب في شتى المجالات، ومنها مجال التعليم الأكاديمي، وكذا إبراز دور المغرب في تكوين أطر موريتانية من حاملي الشهادات العليا.

وذكر أن الرابطة ستقوم بعملية جرد لكافة الموريتانيين من خريجي الجامعات والمدارس والمعاهد العليا بالمغرب منذ سنة 1960 والمناصب التي تقلدوها.

وتعهد ولد بوعماتو، في كلمة ألقاها خلال الجمع التأسيسي، بتسخير كل الوسائل المادية والمعنوية للدفع بهذه الرابطة حتى تتجاوز مرحلة التأسيس وتنضج وتمارس نشاطها على الوجه الأمثل.

كما دعا خريجي الجامعات والمدارس الجزائرية والتونسية والليبية ليحذوا حذو خريجي الجامعات والمدارس والمعاهد العليا المغربية ويبادروا إلى تأسيس روابط مثيلة حتى يتسنى إنشاء اتحاد الروابط المغاربية