أخبار الساعة

الدراج المغربي الرافعي يحل بالمرتبة الأولى في المرحلة 2 من طواف بوركينافاسو

حل الدراج المغربي محمد أمين الرافعي أمس السبت، في المرتبة الأولى في أعقاب المرحلة الثانية للدورة 28 لطواف بوركينافاسو، متبوعا بمواطنه محسن الحسايني.

وتمكن الحسايني من الظفر بالقميصين الأصفر والأخضر، حيث حقق توقيت 3 س و36 د و31 ث، أي بمتوسط سرعة بقيمة 41 كلم فيس الساعة.وعادت المرتبة الثالثة في مرحلة اليوم للدراج البوركينابي ماتياس سورغو.

وستربط المرحلة الثالثة من طواف بوركينافاسو بين كومبيسيري وكايا (142 كلم).

وكان الدراج المغربي عبد العاطي سعدون، حل أمس الجمعة، ثانيا في أعقاب المرحلة الأولى من الدورة 28 لطواف بوركينا فاسو التي ربطت بين العاصمة واغادوغو و مدينة واهيغويا، وهي أطول مرحلة في الطواف بلغت مسافتها 171 كلم، وراء الايريتيري يمان بركات.

وتتكون بعثة المنتخب الوطني في هذه الدورة من الدراجين محسن الحسايني، الذي فاز مؤخرا في طواف الكامرون، وعبد العاطي سعدون ، الفائز بطواف بوركينافاسو سنتي 2002 و2009، ومحمد أمين الرافعي، وعادل رضا، ولحسن صابر، وبدر إيفرد.

ورغم المنافسة القوية للفرق المحترفة أوروبيا وافريقيا، فإن العناصر الوطنية، وبقيادة المدرب الوطني محمد بلال، مصممة على تكرار الإنجاز الذي حققته قبل أسبوع بطواف الكاميرون وقبله طواف الكوت ديفوار.

وإضافة إلى المغرب، تعرف الدورة 28 لطواف بوركينافاسو، التي تنظم في عشرة مراحل إلى غاية 8 نونبر المقبل على مسافة 2 ر1310 كلم، مشاركة عدة أندية ومنتخبات وطنية من بينها، بوركينافاسو ومالي وبنين وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والجزائر وسويسرا، وألمانيا، وإيريتريا.