أخبار الساعة

انتخاب حكيمة الحيطي نائبة لرئيس الأممية الليبرالية

تم اليوم السبت بمكسيكو سيتي انتخاب حكيمة الحيطي، عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، بالإجماع نائبة لرئيس الأممية الليبرالية.

وجاء هذا الانتخاب خلال المؤتمر ال60 للأممية الليبرالية، الذي احتضنته مكسيكو سيتي من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري، والذي تمت فيه مناقشة العديد من المواضيع الهامة، من بينها الهجرة وتأثيراتها وسبل معالجة تداعياتها، وتعزيز الديمقراطية، ومشاركة النساء والشباب في الحياة السياسية، وتحقيق التنمية الاقتصادية، ومكافحة البطالة وتجارة المخدرات.

وبهذه المناسبة، قالت الحيطي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنها ستعمل من خلال هذا الموقع على التعريف بالمغرب وبمنجزاته في مجال حقوق الانسان وتكريس الديمقراطية والنهوض بوضعية المرأة، وكذا تعزيز الصورة الايجابية للبلدان العربية والإسلامية.

وأضافت أن النهوض بوضعية النساء على الصعيد العالمي، ودعم الحريات واحترام حقوق الانسان، وتعزيز الديمقراطية والتنمية، ستكون من المواضيع التي ستنكب عليها الأممية الليبرالية.

وقد تميزت أشغال المؤتمر ال60 للأممية الليبرالية بمشاركة وفد مغربي هام يمثل أحزاب الحركة الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الدستوري.