مجتمع

توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الأحد

يتوقع نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين الصويرة ومنطقة طنجة، وسهول الرحامنة وتانسيفت وتادلة وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف والسايس، ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، فضلا عن مرور سحب كثيفة بعض الشيء، مع إمكانية تساقط قطرات محلية بسواحل المحيط الأطلسي الوسطى وبالجنوب الشرقي من المملكة، فيما ستظل الأجواء قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية أحيانا بعض الشيئ من الجنوب الغربي بجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشرقي بسواحل البحر الأبيض المتوسط، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية للمملكة ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي من البلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي على العموم بباقي الأرجاء الأخرى. كما يرتقب هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 3 و9 درجات بالمرتفعات، ومابين 9 و14 درجة بالمنطقة الشرقية وبهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 15 و21 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 10 و16 درجة بالمرتفعات، ومابين 17 و23 درجة بمنطقة طنجة واللكوس والسايس والهضاب العليا والشياضمة وبالقرب من السواحل، ومابين 23 و29 درجة بباقي مناطق المملكة.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان ليصبح هائجا بالبوغاز، وقوي الهيجان مابين العرائش وطانطان ومابين الداخلة والكويرة، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل الأخرى.