سياسة

أفتاتي: الدولة العميقة تدخلت في انتخاب رئاسة المستشارين والتحالفات

قال عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إن الدولة العميقة تدخلت في انتخاب رئيس مجلس المستشارين، مما حال دون أن يحصل مرشح حزب الاستقلال على رئاسة المجلس رغم كون هذا الأخير تصدر نتائج هذه الانتخابات.

البرلماني المثير للجدل قال، إن القوة الثالثة بتعبير الشهيد بنبركة قامت ب”الحشد بطريقة بئيسة” لتتحصل جهة أخرى على رئاسة مجلس المستشارين وهي التي لم تستطع حتى النجاح في السباق على مقاطعة.

وأضاف أفتاتي مساء اليوم الخميس خلال مداخلته بلجنة الاقتصاد والمالية ضمن المناقشة العامة لمشروع مالية 2016، أن تدخل التماسيح والعفاريت بتعبير ابن كيران، وقع أيضا في التحالفات عقب انتخابات الرابع من شتنبر

أفتاتي استحضر أيضا تجربة الزعيم الاتحادي عبد الرحمان اليوسفي والذي قال إنه قدم استقالته بعد “الأطروحة” التي قدمها في بروكسيل، وقال إن استقالة اليوسفي جاءت عقب ملاحظاته عن انتخابات سنة 2003.

أفتاتي خاطب في كلمته إلى جانب السيدين الوزيرين والسادة النواب وعموم الحاضرين، وجه أيضا تحية خاصة لـ “الإخوان الكراسي” كطريقة اختارها للتهكم على الغياب الكبير لأعضاء لجنة الاقتصاد والمالية حيث لم يحضر سوى 10 نواب.