أخبار الساعة

“حماية المال العام” تستنكر مقاضاة جريدة المساء

استنكر الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام لجهة مراكش آسفي، إقدام رئيس المجلس البلدي لمدينة قلعة السراغنة على رفع دعوى قضائية ضد مدير نشر جريدة المساء عبد الله الدامون ومدير مكتبها بمراكش عزيز العطاتري، على خلفية خبر نشر باليومية المذكورة حول “استدعاء قاضي التحقيق لمسؤولين بقلعة السراغنة بتهم تبديد أموال عمومية والتزوير”.

واعتبر بيان صادر عن الجمعية المذكورة توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، أن دعوى نور الدين أيت الحاج رئيس بلدية القلعة ضد المساء، “محاكمة رأي و محاولة لإسكات صوت ظل يفضح رموز الفساد و نهب المال العام على الصعيدين الوطني والجهوي والمحلي”.

وأعلن البيان عزم الجمعية تنبي الملف والقيام “بكل الأشكال النضالية للتصدي ضد كل من يتربص بالصحافة و الصحافيين الذين يعملون على فضح لوبيات الفساد و نهب المال العام في هذه البلاد”.

وأكد البيان أن “نور الدين أيت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة ومستشار جماعي وموظفين بالبلدية، يتابعون على إثر شكاية التي تقدم بها صافي الدين البدالي، الكاتب الإقليمي السابق لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، إلى وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بمراكش بتاريخ 29 فبراير 2012 في شأن الاختلالات التي عرفتها مالية بلدية قلعة السراغنة”.