اجتماع طارئ لوزراء خارجية العرب بسبب الاعتداءات الإسرائيلية

29 أكتوبر 2015 - 23:12

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الخميس، أنه تقررعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في الرياض يوم 9 نونبرالمقبل لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة خاصة في القدس والأقصى.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي قال في تصريح له الخميس، إنه بناء على دعوة دولة الإمارات العربية المتحدة “الرئيس الحالي لمجلس الجامعة” بطلب عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب للنظر في الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتدنيس المقدسات. تقرر عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في الرياض يوم 9 نونبر المقبل لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة خاصة في القدس والأقصى.

وقد أسفرت المشاورات التي أجراها الأمين العام مع دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية “الدولة المضيفة” للقمة العربية الرابعة مع دول أمريكا الجنوبية عن الاتفاق على عقد الاجتماع يوم 9 نونبر المقبل بالرياض، وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع في فلسطين في ظل تواصل الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات، والتي كان آخرها الاعتداء على مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية في القدس المحتلة.

وجدد بن حلي إدانة الجامعة للاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل من خلال الاستخدام الواسع لعمليات إطلاق النار ضد الفلسطينيين، بالإضافة إلى سياسة العقاب الجماعي وكل أنواع الإرهاب الإسرائيلي المنظم ضد الفلسطينيين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

9 هيئات بأزيلال تعلن تشبثها “بمحاسبة” رجل سلطة

إغلاق مركز صحي.. بعد تسجيل أول حالة كورونا بالجسم الصحي بإقليم الحاجب

لدغة أفعى

المستشفى يفتقد للمصل.. لدغة أفعى تنهي حياة طفلة نواحي ورزازات

من الإلحاد إلى الإسلام.. قصة إسلام أشهر يوتيوبر كورية تثير الجدل(فيديو)

تم استثناء مدشرهم من تعبيد الطرق.. ساكنة دوار بأزيلال تطالب بفك العزلة عنها ورفع الحيف

تابعنا على