أخبار الساعة

اجتماع طارئ لوزراء خارجية العرب بسبب الاعتداءات الإسرائيلية

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الخميس، أنه تقررعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في الرياض يوم 9 نونبرالمقبل لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة خاصة في القدس والأقصى.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي قال في تصريح له الخميس، إنه بناء على دعوة دولة الإمارات العربية المتحدة “الرئيس الحالي لمجلس الجامعة” بطلب عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب للنظر في الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتدنيس المقدسات. تقرر عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في الرياض يوم 9 نونبر المقبل لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة خاصة في القدس والأقصى.

وقد أسفرت المشاورات التي أجراها الأمين العام مع دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية “الدولة المضيفة” للقمة العربية الرابعة مع دول أمريكا الجنوبية عن الاتفاق على عقد الاجتماع يوم 9 نونبر المقبل بالرياض، وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع في فلسطين في ظل تواصل الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات، والتي كان آخرها الاعتداء على مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية في القدس المحتلة.

وجدد بن حلي إدانة الجامعة للاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل من خلال الاستخدام الواسع لعمليات إطلاق النار ضد الفلسطينيين، بالإضافة إلى سياسة العقاب الجماعي وكل أنواع الإرهاب الإسرائيلي المنظم ضد الفلسطينيين.