أخبار الساعة

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، انتشار سحب منخفضة خلال الليل والصباح، مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محلية.

وسيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمعظم أنحاء المملكة، وغائمة جزئيا خلال الليلة القادمة، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة بمرتفعات الأطلس الكبير والسواحل ما بين أسفي وتزنيت.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وجنوبية بالسفوح الجنوبية- الشرقية، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 03 و 09 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية والهضاب العليا والسهول المجاورة لمرتفعات الأطلس، وما بين 12 و 18 درجة بالقرب من السواحل والجنوب الشرقي والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 16 و 22 درجة بالأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 17 و 22 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و 29 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي، وما بين 28 و 35 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.