أخبار الساعة

إيران تعترف بـسقوط 200 قتيل من الحرس الثوري في سوريا

اعترف نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، بسقوط 200 قتيل إيراني في سوريا، وأكد مشاركة الحرس الثوري الإيراني في القتال وتدريب قوات الأسد. 

وقال سلامي في حوار معه على التلفزيون الإيراني بعنوان “حـوار خـاص”: إن القوات العسكرية الإيرانية أصبحت اليوم متواجدة في ميادين القتال على الأراضي السورية”.

وأكد موقع تابناك التابع للجنرال الإيراني محسن رضائي: بأنه وفقا للإحصائيات الموثقة التي حصل عليها، فإن عدد القتلى التابعين للواء فاطميون في سورية يقدر بـ 200 قتيل منذ تأسيس لواء فاطميون للقتال في سورية”.

واعتبر العميد سلامي: أن “القتلى الإيرانيين الذين سقطوا في سورية عددهم ليس كبير جدا، لكنه استدرك قائلا “مقارنة بالأشهر الأخيرة يعتبر هذا العدد مرتفع قليلا لأن الجيش السوري منشغل في إعادة هيكلته العسكرية، ولهذا دخلت قوات عسكرية شيعية من باكستان والعراق وأفغانستان ولبنان بجانب قواتنا في سورية، ولهذا نشاهد ارتفاع سقوط عدد القتلى خلال العمليات العسكرية هناك”.

ووفقا للتقارير الإعلامية التي تنشر على وسائل الإعلام الإيرانية فإن لواء فاطميون يعتبر من أكبر التشكيلات العسكرية التي تقاتل بجانب قوات بشار الأسد في سورية”.