فلسطين : 3 شهداء و200 مصاب برصاص الاحتلال أمس الثلاثاء
https://al3omk.com/147530.html

فلسطين : 3 شهداء و200 مصاب برصاص الاحتلال أمس الثلاثاء

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، مساء الثلاثاء، اثنان منهما في جنوب بيت لحم، بعد أن أطلق النار عليهم من قبل جنود الاحتلال بزعم تنفيذهما عملية طعن، في حين استشهد الشاب الثالث في مدينة الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيدين هماـ شادي نبيل دويك (22 عاما)، و عز الدين نادي أبو شخدم (17 عاما)  وكلاهما من مدينة الخليل المحتلة،بينما كان الشاب الثالث الشاب همام عدنان يحيى السعيد (22 عاما) من مدينة الخليل. 

وكانت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء قالن أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال من إسعاف الشابين قبل أن يفارقا الحياة، موضحة أن الجنود طلبوا من طاقم الإسعاف “إخلاء المكان على الفور”.

من جهتها أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن الشابين تمكنا من طعن جندي إسرائيلي (19 عاما)، واصفة جراحه بالخطيرة، وذلك بالقرب من مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الصحيفة أن الشابين الفلسطينيين هاجما الجندي عقب وصولهما محطة حافلات قرب المستوطنة، فيما أكد  شهود عيان، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشابين بشكل مباشر، وتركتهم ينزفان حتى فارقا الحياة، دون أن تقدم لهما أي مساعدة، إضافة لمنع وصول سيارات الاسعاف إليهم.

وفي سياق متصل، استشهد همام عدنان يحيى السعيد (22 عاما) مساء الأربعاء في حي “تل ارميدة” بمدينة الخليل المحتلة بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال بزعم محاولته طعن جندي إسرائيلي.

وأوضح شهود عيان، أن جنود الاحتلال قاموا بوضع سكين بجوار الشهيد الذي لم تعرف هويته بعد، منوها أن “متضامنين أجانب كانوا متواجدين في ذات المكان، وشاهدوا الجنود وهم يضعون السكين”.