سياسة

الملك محمد السادس يشارك في “قمة الهند -إفريقيا” بنيودلهي

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الملك محمد السادس سيشارك في القمة الثالثة لمنتدى “الهند – إفريقيا” التي ستنظم بنيودلهي يوم الخميس 29 أكتوبر الجاري .

ويُتوقع أن تشمل أجندة العاهل، ضمن زيارة العمل والصداقة التي سيقوم بها، لقاء رسميا مع الرئيس الهندي الحالي، “براناب موخرجي”، فضلا عن لقائه بمسؤولين كبار في جمهورية الهند.

ومن المتوقع أن تصدر عن القمة الإفريقية الهندية وثيقتان، الأولى تتمثل في إعلان نيودلهي، بخصوص العديد من القضايا الراهنة، من قبيل الإرهاب، والقرصنة، وتغير المناخ، والتنمية المستدامة، والبيئة، والشراكات الاقتصادية، بينما الثانية ستكون في إطار عمل للتعاون المشترك بين الهند والدول الأفريقية.

ووفق الموقع الرسمي للمؤتمر تتيح الدورة الثالثة من منتدى “الهند وإفريقيا”، إجراء مشاورات على أعلى مستوى سياسي بين رؤساء حكومات 54 دولة في جميع أنحاء إفريقيا  والحكومة الهندية، لإعطاء دفعة جديدة للشراكة بين هذه الأطراف، وأيضا للتفكير ليس فقط في الماضي، ولكن لتحديد طريق المستقبل في تناغم مع العصر الحالي”.

يذكر أن طائرة الملك محمد السادس، كانت قد حطت الأحد الماضي، بنيودلهي الهندية، مرفوقا بوفد يضم 300 مسؤولا، حيث أشرف على استقباله وزير الفلاحة “سانجيف باليان” وذلك وفق ما ذكرته الصحف الهندية.